الرئيسيةمحليات

أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد والبرد اليوم

اخبار حياة – تأثرت المملكة، صباح الأربعاء، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث ظهرت الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وسقطت زخات من المطر في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية من المملكة، وتكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالبرق والرعد.
ورجحت إدارة الأرصاد الجوية، تساقط حبات من البرد مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويمتد هطول المطر أحيانا ليشمل أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
وقالت، إنّ هطول المطر يضعف مع ساعات المساء وتتحول الرياح إلى شمالية غربية.
وفي ساعات المساء؛ تكون الأجواء مائلة للبرودة في العديد من المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وزارة الأشغال العامة والإسكان، حذرت، سالكي الطرق الخارجية من احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب احتمالية تشكل الغبار على الطرق في البادية، تزامنًا مع حالة عدم الاستقرار السائدة, بحسب المعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية.
وكانت أمانة عمّان الكبرى، قد أعلنت حالة الطوارئ المتوسطة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة من تساقط زخات مطرية يصحبها البرق والرعد وحبات من البرد، بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى