اقتصادسياحةمحليات

مباحثات أردنية-بولندية موسعة لزيادة التعاون الاقتصادي والسياحي والتعليمي

أخبار حياة – أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير خارجية جمهورية بولندا سبيغنيف راو، الاثنين، مباحثاتٍ موسعة أكدا خلالها “متانة العلاقات الثنائية المتميزة” بين البلدين، وزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والتعليمية والاستثمارية.

واتفق الوزيران على بحث قطاعات التعاون الواعدة خلال اجتماع ستعقده الوزارتان تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعت في شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، وبالتنسيق مع الجهات القطاعية المعنية.

واتفق الصفدي وراو الذي كان شارك في المؤتمر المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في منطقة البحر الميت، الذي ترأس بلاده دورته الحالية، على أن يتم خلال الاجتماع أيضاً بحث الاتفاقات اللازمة لزيادة التعاون الاقتصادي وبحث المتطلبات اللازمة لزيادة التفاعل بين القطاع الخاص في البلدين.

وبحث الوزيران مخرجات الزيارة الملكية إلى بولندا عام 2021، ولقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع الرئيس البولندي على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي، والخطوات المطلوبة لترجمتها تعاوناً أكبر ينعكس إيجاباً على البلدين.

وتناولت المباحثات عديد قضايا إقليمية ودولية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وجهود حل الأزمة السورية، وقضية اللاجئين، إضافةً إلى الأزمة الأوكرانية وتبعاتها الإقليمية والدولية.

وأشاد الوزيران بالتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين اللذين بدأت علاقاتهما الدبلوماسية في العام 1971، والذي يعكس الإرادة السياسة توسعة التعاون في مختلف المجالات، ويخدم مصالح الأردن وبولندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى