الرئيسيةمحليات

سدان جديدان استعدادا لاستقبال الموسم المطري المقبل

أخبار حياة – أكدت سلطة وادي الأردن، الأحد، جاهزيتها لاستقبال فصل الشتاء، سيما أنه تم إدخال سدين اثنين للخدمة استعدادا لاستقبال الموسم المطري المقبل،

وأوضحت الأمينة العامة للسلطة، منار المحاسنة، لـ “المملكة”، أن “سد ابن حماد من السدود التي سيتم تشغيلها خلال الموسم المطري المقبل بسعة تخزينية 4 مليون متر مكعب في لواء الأغوار الجنوبية (منطقة الحديثة)، وسد الفيدان في وادي عربة أيضا جاهز للتشغيل لاستقبال الموسم المطري المقبل بسعة تخزينية 3.5 مليون متر مكعب”.

لكن “تم إخراج سد الكرامة فقط من الموازنة المائية”، وفق المحاسنة التي تحدثت عن “كادر تشغيل وصيانة للسد ما زال موجودا في موقع السد، وتم إخراج هذا السد من الموازنة المائية كونه لم يتم استخدامه من تاريخ تشغيله منذ عام 1997”.

وتقرير سلامة السدود يشير إلى أن جميع السدود في المملكة جاهزة لاستقبال الموسم المطري المقبل، و”التقرير جاهز قيد التوقيع هذا الأسبوع” على ما ذكرت المحاسنة.

وقالت إن “أعمال الصيانة التي تقوم بها سلطة وادي الأردن على السدود وجميع المرافق المائية والمنشآت في مناطق وادي الأردن هي إجراء دوري على مدار العام، لكن قبل الموسم المطري تقوم لجنة سلامة السدود بإجراء كشف دوري على جميع مواقع السدود للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال الموسم المطري”.

“إذا كان هناك بعض السدود بحاجة إلى عمليات صيانة أو تحصين فإنه تم إجرائه من قبل سلطة وادي الأردن، حيث هناك مواقع تمت من قبل كوادر سلطة وادي الأردن وهناك مواقع تم الاستعانة بالقطاع الخاص، هذا تم خلال الأشهر الماضية” وفق ما شرحت المحاسنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى