محليات

جمع عينات من محيط “مبنى اللويبدة” للتأكد من جاهزية مبانٍ لعودة سكانها

اخبار حياة – جمعت أمانة عمّان الكبرى، ممثلة باللجنة الإنشائية العليا، الأحد، عينات من موقع المبنى السكني المنهار في منطقة اللويبدة، للتأكد من جاهزية العمارات المحيطة بها من أجل عودة سكانها خلال الفترة المقبلة، بحسب الناطق باسم أمانة عمّان ناصر الرحامنة.

وأضاف الرحامنة أن الأمانة أخذت الاحتياطات كافة بحيث لا تكون هناك أي مشكلة لعودة السكان الذين جرى إخلاء مساكنهم المحيطة بعمارة اللويبدة، مشيرا إلى أن اتخاذ القرار سيتم بناء على تقارير اللجان المختصة.

وبيّن أن “العمل في موقع العمارة المنهارة لا يزال صعبا إلا أن كوادر الأمانة فتحت طريقا من جانب العمارة المطلّة على الشارع ليتم إدخال الآليات المتوسطة والثقيلة حتى يكون العمل بشكل مكثف وجيد”.

“مستمرون بعملية رفع الأنقاض وإزالتها، تمت إزالة الحديد عن الإسمنت وخلال الأيام المقبلة سيتم الانتهاء من رفع الأنقاض وإزالتها”، وفقا للرحامنة.

وأكد كل من مدير الدفاع المدني العميد حاتم جابر وقائد فريق البحث والإنقاذ الدولي المقدم أنس العبادي، السبت، أن “فرق البحث والإنقاذ ستبقى في مكان انهيار البناية في منطقة اللويبدة حتى إزالة الأنقاض بشكل كامل، والتأكد من عدم وجود محاصرين إضافيين”.

وأضاف جابر خلال إيجاز صحفي، أن المعلومات المتوفرة “تشير إلى عدم وجود أي محاصرين تحت الأنقاض”.

وأشار إلى أن “65-70% من المحاصرين أخرجوا خلال الساعات الـ25 الأولى بعد انهيار البناية”، موضحا أن “الحدث انتهى بعد 85 ساعة من بداية الحادث”.

وقال العبادي “سنبقى في موقع الحادث حتى انتهاء الأمور القانونية والإدارية … أنزلنا الكلاب ولم تجد أي ضحية إضافة إلى أن المسح الأمني لا يشير إلى وجود أي شخص تحت الأنقاض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى