محليات

العرموطي يسأل الحكومة عن تدريس التربية الاعلامية

حمزة أبو رمان

أخبار حياة – وجه النائب صالح العرموطي سؤالا إلى رئيس الوزراء حول تدريس مادة التربية الإعلامية التي سيتم ادخالها الى المدارس في الفصل الدراسي القادم.

وسأل العرموطي عن الجهة التي ستقوم بتدريب مدرسي التربية الاعلامية الذين سيقومون بتدريسها في المدارس تحديدا وهل سيحصر تدريس المادة فيمن حصلوا على شهادات تدريب.

كما سأل عن اذا كان لدى الحكومة نية لتعيين خريجين كليات الإعلام لتدريس المادة في المدارس، باعتبارهم الأقدر على ذلك، وأن تدريس المادة من صلب تخصصهم.

وسأل عن حقيقية قيام الحكومة بالتعاقد مع معهد الإعلام لتدريب 3 آلاف معلم (غير الحاملين لشهادة الإعلام) لتدريس المادة في المدارس.

وتاليا نص السؤال النيابي الموجه من العرموطي:

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

نص السؤال :

1. أرجو تزويدي بتفاصيل شاملة عن مشروع تدريس مادة التربية الإعلامية والمعلوماتية في المدارس والجامعات (المنهاج المعتمد والمراحل العمرية المستهدفة).

2. متى سيبدأ تدريس مادة التربية الإعلامية في المدارس، وهل ستصبح مساقا اجباريا في الجامعات.

3. من هي الجهة التي ستقوم بتدريب مدرسي تلك المادة الذين سيقومون بتدريسها في المدارس تحديدا وهل سيحصر تدريس المادة فيمن حصلوا على شهادات تدريب .

4. ما حقيقية قيام الحكومة بالتعاقد مع معهد الإعلام لتدريب 3 آلاف معلم (غير الحاملين لشهادة الإعلام) لتدريس المادة في المدارس .

5. هل لدى الحكومة نية لتعيين خريجين كليات الإعلام لتدريس المادة في المدارس، باعتبارهم الأقدر على ذلك، وأن تدريس المادة من صلب تخصصهم .

6. ما مصير آلاف من خرجي كليات الإعلام من الجامعات الأردنية، في ظل تفاقم أرقام البطالة بين الشباب ، وهل قامت الوزارة بفتح ما يلزم من (شواغر لهؤلاء الخريجين ) .

7. هل تعلم الحكومة أن بعض خريجي كليات الإعلام ينتظرون منذ 20 عاما وأكثر للحصول على وظيفة في القطاع العام، ولم تقم الحكومة بايجاد اي فرصة لهم تتيح لهم الامن الاجتماعي والاستقرار الوظيفي .

8. هل لدى الحكومة استراتيجية وخطط واضحة حول مشروع تدريس مادة التربية الإعلامية، تحسم من خلالها حالة التخبط في تصريحات المسؤولين التي سببت أزمات لدى طلاب وخريجي كليات الإعلام .

9. كم عدد الكليات وأقسام الاعلام والصحافة في جامعاتنا وكم عدد الطلاب الذين يتخرجون من هذه الكلية سنوياً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى