اقتصادالرئيسية

981 مليون ‏دولار مساعدات خارجية ملتزم بها لنهاية نيسان

أخبار حياة- بلغت قيمة المساعدات الخارجية من المنح الاعتيادية والقروض الميسرة الملتزم بها للأردن والموقعة حتى نهاية نيسان الماضي قرابة 981 مليون ‏دولار، تشمل منحا إضافية لدعم خطة الاستجابة للأزمة السورية، وفق وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وبينت الوزارة، الأحد، أن قيمة المنح الاعتيادية قرابة ‏‎‏‎80 مليون دولار، منها ما جرى تمويله ‏لمشاريع تنموية في قطاعات الزراعة والأمن الغذائي، والمياه والصرف الصحي والتعليم، والصحة، والتنمية الاقتصادية، وتحديث القطاع العام والتشغيل والتدريب المهني وسبل العيش والنوع الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن الجهات المانحة ضمت كلا من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، اليابان، كندا، إسبانيا، الاتحاد الأوروبي، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وأشارت إلى أن حجم القروض الميسرة بلغت لنهاية نيسان الماضي قرابة 763 مليون دولار ‏لمشاريع تنموية في قطاعات المياه والصرف الصحي، والتعليم والدعم القطاعي من خلال الموازنة لدعم إصلاحات في مجال الاستثمار والطاقة، تنفذ من خلال وزارة المالية والوزارات والمؤسسات المعنية.

وضمت الجهات الممولة للقروض الميسرة كل من كندا والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك الدولي.

المصدر
المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى