محليات

الموافقة على الاستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني

أخبار حياة – قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الموافقة على الاستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني (2023- 2027)، وتشكيل لجنة لمتابعة الاستراتيجية برئاسة رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، على أن تقوم اللجنة برفع تقارير دورية حول تقدم سير العمل في الاستراتيجية، بما يحقق الأهداف المرجوة منها.

ووافق المجلس على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية لسنة 2023م؛ تمهيداً لإرساله إلى ديوان التشريع والرأي لاستكمال إجراءات إصداره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النظام لغايات تعديل مسمى النظام الأصلي بما يتوافق وأحكام قانون التربية والتعليم، وانسجاماً مع رؤية التحديث الاقتصادي وتبسيط التراخيص القطاعية، وإعادة تنظيم بعض الأحكام المتعلّقة بعمليَّة منح التَّراخيص.

كما قرر المجلس الموافقة على تشكيل لجنة عليا توجيهية لاستراتيجية الحماية الاجتماعية برئاسة وزير التنمية الاجتماعية، والإبقاء على تشكيلة اللجنة التنسيقية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، وتشكيل فرق العمل الفنية لتحديث هذه الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى