رياضة

صلاح يشعل أزمة في نيجيريا.. والأسطورة بحزن: ظلموني

أخبار حياة – تسبب مقطع مرئي ظهر به إيمانويل أمونيكي أسطورة كرة القدم النيجيرية بغضب في أوساط كرة القدم ببلاده بعدما بدا وكأنه يختار النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي على حساب مواطنه فيكتور أوسيمين الذي توج بالأفضلية يوم الاثنين.

وفاز أوسيمين، بطل الدوري الإيطالي مع نابولي الموسم الماضي، بالجائزة على حساب محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان في الحفل الذي أقيم بمدينة مراكش المغربية.

وظهر أمونيكي، لاعب برشلونة الإسباني السابق والحائز على جائزة أفضل لاعب إفريقي عام 1994، في مقطع قصير وهو يختار صلاح، وهو ما تسبب بغضب النيجيريين الذين اتهموه بتجاهل مواطنه أوسيمين.

وارتبط أمونيكي بعلاقة وثيقة مع كرة القدم المصرية، فتجربته الاحترافية الأولى خارج بلاده كانت مع الزمالك، ومنه انتقل نحو سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي فتح له أبواب برشلونة.

وخرج نجم كرة القدم السابق عن صمته وتحدث بغضب عن الاتهامات التي تلقاها، وقال عبر مجموعة “واتس آب” نيجيرية شهيرة تختص بأخبار كرة القدم: المقطع الذي ظهرت به كان عبارة عن حديث ودي مع زميل مصري حول اختيار من الأفضل بين صلاح وحكيمي فاخترت الأول، علماً بأنني لم أشارك بعملية التصويت.

وواصل: عشت في مصر ولعبت فيها وكذلك دربت أحد أنديتها (مصر المقاصة) وهذا سبب تفضيلي صلاح على حكيمي، لكن لم يكن الأمر له أدنى علاقة بفيكتور أوسيمين.

وأتبع: أنا فخور بفيكتور، ولم أفكر أبداً بأن أقف ضده، لكن أرجوكم توقفوا عن نشر الشائعات والأخبار الكاذبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى