اقتصاد

بحث تطوير علاقات الأردن الاقتصادية مع المكسيك

أخبار حياة – بحث رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي والسفير المكسيكي لدى المملكة روبيرتو رودريغيز هيرنانديز، سبل وآليات تطوير ودعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

واوضحت الغرفة في بيان اليوم الثلاثاء، ان الكباريتي رحب بأي تعاون مشترك مع المكسيك لزيادة التبادل التجاري وبناء شراكات ومشاريع استثمارية بين البلدين وتسهيل الدخول الى اسواق المنطقة وبخاصة العراقية.

وأكد الكباريتي ضرورة إقامة شراكات مبنية على تبادل الخبرات والمعرفة بمجالات تكنولوجيا المعلومات والصناعات ذات التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز الاستثمارات المتبادلة.

واقترح رئيس الغرفة إنشاء مصانع مشتركة في الاردن لإنتاج الصناعات التكميلية تحمل شهادات المنشأ الاردنية لتسهيل دخول هذه السلع الى أسواق الدول المجاورة والاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي تربط المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.

ودعا الكباريتي الى تنظيم لقاء بين فعاليات القطاع الخاص في البلدين عبر الاتصال المرئي لتبادل المعلومات فيما يخص الفرص الاقتصادية والاستثمارية والقطاعات الواعدة، الى جانب انشاء منصة رقمية تضم الشركات والمؤسسات التي ترغب بالترويج لمنتجاتها وخدماتها.

من جهته، قال السفير هيرنانديز ان بلاده حريصة على بناء علاقات اقتصادية فاعلة مع الاردن باعتباره بوابة لدخول اسواق دول المنطقة، مؤكدا ضرورة العمل المشترك لزيادة حجم التجارة وتحفيز القطاع الخاص لإقامة مشاريع استثمارية والاستفادة من الفرص المتاحة.

وسلم السفير هيرنانديز خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، مسودة اتفاقية تعاون بين مجلس الاعمال التجارية المكسيكي للتجارة الخارجية والاستثمار والتكنولوجيا وغرفة تجارة الاردن، باعتبارها ممثلا للقطاع التجاري والخدمي داخل و خارج المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى