رياضة

إعلان قائمة لاعبي منتخب تحت سن 20 لخوض التصفيات الآسيوية

أخبار حياة –  أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني تحت سن 20 عاما، بقيادة المدرب إسلام ذيابات، عن قائمة اللاعبين لخوض التصفيات الآسيوية، والتي تقام من 10 حتى 18 أيلول الجاري، على ستاد البتراء بمدينة الحسين للشباب في عمان.

وضمت القائمة 23 لاعبا، هم: مراد الفالوجي، سيف الدين نصيرات، عبد الرحمن محمد، زيد الأصفر، هاشم المبيضين، بكر كلبونة، عاصم أبو التين، سيف الدين درويش، يوسف حسان، سلطان الشياب، علي العزايزة، قصي المنصوري، زكريا عمرو، أمين الشناينة، ابراهيم نوفل، صهيب القاضي، علاء دية، مهند أبو طه، محمد رائد، عمر العصاد، محمد أبو هزيم، أحمد أيمن، ومعاذ العليمات.

وأشار ذيابات إلى أهمية استضافة التصفيات بالأردن، ما يعزز فرص التأهل للنهائيات القارية، لافتا إلى أن دعم ومساندة الجماهير يعد عاملا رئيسا لتحقيق التطلعات.

وأضاف أن إقامة التصفيات خارج أيام “الفيفا” يشكل عائقا كبيرا لدينا، في ظل تعذر التحاق بعض اللاعبين بالتجمع لحين بدء المباريات الرسمية، حيث ينتظر انضمام عدد من الأسماء بالمنتخب قبل يوم واحد فقط من اللقاء الافتتاحي.

وكان المنتخب أجرى تدريباً مساء اليوم الاثنين، على ملعب الكرامة في مدينة الحسين للشباب، وأعقبه الدخول بمعسكر داخلي، تأهبا لخوض المنافسات.

ويشارك المنتخب بالتصفيات الآسيوية لحساب المجموعة الرابعة، إلى جانب الصين تايبيه، وسوريا، وتركمانستان، وجزر شمال ماريانا.

ويفتتح المنتخب مشواره بلقاء تركمانستان عند التاسعة مساء الاثنين الموافق 12 أيلول الجاري، ثم مواجهة جزر شمال ماريانا الأربعاء 14 بنفس التوقيت، ويلتقي سوريا الجمعة 16 بذات التوقيت، ويختتم مشواره بالتصفيات بلقاء الصين تايبيه الأحد 18 أيلول بنفس التوقيت.

ويشارك في التصفيات 44 منتخبا جرى توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023 ، المقامة في أوزبكستان، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى