الرئيسيةفلسطين

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 2670

أخبار حياة – ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، إلى 2670 شهيدا فلسطينيا على الأقل وإصابة 9600 آخرين بجراح مختلفة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مساء الأحد.

وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى استشهاد 2450 شهيدا فلسطينيا على الأقل وإصابة 9200 آخرين. ومن بين هذه الحصيلة، استشهد 357 فلسطينيا وأصيب ألف آخرون خلال 24 ساعة ماضية.

المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، قال إن “من قتلتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال 8 أيام من عدوانها الوحشي تجاوز من قتلتهم في 51 يوما خلال حرب 2014 ما يؤكد أن ما ترتكبه من جرائم بحق شعبنا ترقى للتطهير العرقي”.

وأشار إلى أن طواقم الإسعاف تواجه صعوبة كبيرة في إخلاء الضحايا نتيجة التدمير الهائل الذي لحق بالأحياء السكنية والطرقات المؤدية إلى مستشفيات القطاع.

وفي الضفة الغربية المحتلة، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء الاعتداءات الإسرائيلية إلى 55 شهيدا وأكثر من 1200 جريح منذ 7 تشرين الأول.

واستشهد، السبت، أكثر من 400 فلسطيني وأصيب قرابة 1500 آخرين في عشرات الغارات التي نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت منازل وبنايات سكنية في مختلف مناطق قطاع غزة.

ونفذ طيران الاحتلال الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت منازل مأهولة بالسكان في دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 80 فلسطينيا، وإصابة قرابة 250 آخرين.

وفي مدينة غزة، استشهد قرابة 260 فلسطينيا من جراء غارات شنها طيران الاحتلال على أحياء المدينة، خاصة تل الهوا والرمال، ومخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، والشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن قرابة 40 فلسطينيا استشهدوا في مخيم جباليا بعيد تدمير طيران الاحتلال منازل على رؤوس ساكنيها، إضافة إلى قرابة 10 فلسطينيين استشهدوا في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، عقب قصف عدد من المنازل.

وفي خان يونس، جنوبي القطاع، استشهد قرابة 20 فلسطينيا عقب قصف طائرات الاحتلال لعدد من البنايات السكنية.

وألحقت غارات الطيران الحربي الإسرائيلي، خسائر مادية جسيمة بالبنية التحتية في المناطق المستهدفة، كما تسببت بتدمير عشرات المنازل والبنايات السكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى