محليات

عودة المسابح ومراكز اللياقة والأندية الرياضية للعمل

أخبار حياة – تبدأ مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة والمراكز والأكاديميات الرياضية والأندية الرياضية، اليوم الإثنين بالعودة إلى العمل ضمن الحزمة الثانية من خطة فتح القطاعات.

وبحسب ما أعلنت الحكومة، تشمل المسابح العامة، بما فيها الموجودة في المنشآت الفندقية والتجمعات السكانية.

ويتوجب على المنشآت المشمولة بالحزمة الثانية، التوقيع على تعهدات للالتزام بأحكام أوامر الدفاع والبلاغات الصادرة عنها والبروتوكولات الصحية وإجراءات العمل والتدابير الوقائية.

ودعت وزارة العمل المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية الراغبة باستئناف نشاطها مراجعة اللجنة الأولمبية للتوقيع على التعهدات اللازمة والالتزام بجميع البروتوكولات المعتمدة من وزارة العمل لتتمكن من العودة لنشاطها.

فيما دعت وزارة الصناعة والتجارة المنشآت المشمولة بالحزمة الثانية من خطة فتح القطاعات للتقيد بالتعهد المطلوب لمباشرة العمل، وإبراز التعهد المطلوب في مكان واضح داخل المنشأة.

وتطبق على المنشآت المخالفة الإجراءات القانونية وفقاً لما ورد في أمر الدفاع رقم 25 بحيث تعاقب منشأة القطاع الخاص التي تخالف أو يخالف أي من العاملين لديها ما ورد في أمر الدفاع بالعقوبات التالية:

غرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على 1000 دينار إذا كانت المخالفة للمرة الأولى وبغرامة مقدارها 1000 دينار وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة سبعة أيام في حال التكرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements