محليات

النعيمي: توزيع أكثر من 11 ألف جهاز لوحي على طلبة المدارس

أخبار حياة – أعلن وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، الأربعاء، توزيع 11.8 ألف جهاز لوحي على طلبة المدارس، ضمن معايير تعطي أولوية لفئات، قدمتها جهات متبرعة إلى الوزارة. 

وأوضح النعيمي، خلال جلسة لمجلس النواب: “تم توزيع لغاية الآن وخلال الأسبوعين القادمين، 11 ألف و863 جهازا لوحيا ‘تابلت‘ للطلبة”. 

“تلقت (وزارة التربية) مجموعات لا بأس بها من جهات متبرعة من الأجهزة اللوحية وتقوم بتوزيعها تباعا على الطلبة وفق معايير، تشمل إعطاء الأولوية لطلبة التوجيهي تحديدا والأسر التي تتقاضى من صندوق المعونة الوطنية والأسر التي تضم أطفالا في سن التعليم بما لا يقل عن 3 أطفال …”، وفق النعيمي. 

وقال إن وزارة التربية “لديها الكثير من البرامج لتعويض طلبة المدارس عن الفاقد التعليمي كتعزيز المهارات الأساسية”. 

وكان مجلس النواب، بدأ صباح الأربعاء، برئاسة عبد المنعم العودات، مناقشة ردود الحكومة على 13 سؤالا نيابيا.

وتتضمن الأسئلة كتاب وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي في رده على سؤال النائب عبد الرحمن العوايشة، وكتاب وزير المياه والري معتصم سعيدان في رده على سؤال النائب حسين الحراسيس.

وتتضمن الجلسة أيضا مناقشة كتاب وزير الداخلية سمير مبيضين في رده على سؤال النائب خليل عطية، وكتاب وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي في رده على سؤال النائب ذياب المساعيد.

وتناقش الجلسة كتاب وزير العدل بسام التلهوني في رده على سؤال النائب خليل عطية، وكتاب وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى في رده على سؤال النائب عمر العياصرة، وكتاب وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي في رده على سؤال النائب ينال فريحات.

ويناقش المجلس أيضا، وزير الشباب محمد سلامة النابلسي في رده على سؤال النائب سليمان أبو يحيى، وكتابي وزير الداخلية سمير مبيضين ووزير العدل بسام التلهوني في ردهما على سؤال النائب خليل عطية.

الجلسة، تناقش أيضا كتاب وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، في رده على سؤال النائب خالد الشلول، وكتاب وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي في ردها على سؤال النائب موسى هنطش، وكتاب آخر للوزيرة في ردها على سؤال النائب صالح العرموطي، وكتابي وزيري الداخلية سمير مبيضين،  والعدل بسام التلهوني في ردهما على سؤال النائب خليل عطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements