محليات

ماذا قال رئيس مجلس النواب عن التعديل الحكومي؟

أخبار حياة – قال رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات إن ليس لديه معلومات عن نية رئيس الحكومة الدكتور بشر الخصاونة بإجراء تعديل وزاري قريب.

واضاف العودات في تصريحات عبر فضائية “سكاي نيوز عربية” أن التعديل هو جزء من صلاحيات السلطة التنفيذية لكن مبدأ التكاملية بين السلطات يدفع الحكومات بالعادة لمناقشة التعديل مع النواب لما فيه المصلحة العامة.

وبين أن الأردن ومنذ مائة عام يمر بظروف صعبة بحكم موقعه الجغرافي وان الفترات التي يمر بها بهدوء قليلة جدا، مؤكدا أنه تمكن من الحفاظ على استقراره وتقدمه بحكمة قيادته الهاشمية التي كانت واضحة المبادئ في السياسية الخارجية من خلال عدم التدخل في السياسة الداخلية للدول المجاورة اضافة الى دور الاردن في التعاون مع دول الجوار لحفظ استقرار المنطقة.

وزاد ان الاردن لعب دورا هاما في مواجهة وباء كورونا وكان من اوائل الدول على مستوى العالم في التعامل مع اللاجئين على اراضيه مثل الاردنيين بما يخص اللقاح لانه يعلم ان هذا الوباء لا يفرق بين كبير او صغير او اردني او اي جنسية اخرى.

وكشف العودات ان مجلس النواب ينظروا في العديد من القوانين النافذة ويراقبها من اجل تطويرها خاصة بعدما اثر وباء كورونا على انماط الحياة ولم يستبعد العودات اعادة النظر في العديد منها لاعادة فتحها بعد تقييمها من اجل مواكبة الاوضاع المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى