رياضة

حكم أردني يثير جدلا في الدوري العُماني

أخبار حياة – أثار خبير التحكيم في الاتحاد العماني لكرة القدم، الأردني عمر بشتاوي، الجدل في الوسط الرياضي العماني، بسبب الحالة التحكيمية التي وقعت في مباراة السيب والرستاق بالدوري.

وتعمد لاعب الرستاق ثاني الرشيدي، ضرب مهاجم السيب عبد العزيز المقبالي، لكن حكم المباراة اكتفى بتوجيه الإنذار للاعب، ولم يوجه له البطاقة الحمراء.

وأكد بشتاوي في تحليله بعد المباراة، أن قرار الحكم صحيح، لأن لاعب الرستاق لم يضرب لاعب السيب في وجهه وأن الضرب في أي جزء آخر من الجسم يعتبر بطاقة صفراء والحالة لا تستحق الطرد.

وعلى الرغم من تأكيد الخبير التحكيمي على صحة قرار الحكم، إلا أن المفاجأة كانت اليوم الأحد، أن لجنة الانضباط تقرر إيقاف لاعب الرستاق مباراتين على خلفية تعمده ضرب لاعب السيب.

وأثارت تصريحات بشتاوي الجدل في الوسط الرياضي، حيث قال رئيس نادي السويق السابق سيف الجابري، عبر حسابه على “تويتر”: “أول قانون في لعبة كرة القدم، بأنك اضرب أي لاعب خصم في كل جزء من جسمه، ولكن إياك وضربه على الرأس، والأمور طيبة”.

وأضاف الجابري: “هذا عموما قانون مفيد وسيسهل على كل اللاعبين في العالم وجود خيارات للضرب المتعمد”.

وعلق الإعلامي سالم السالمي، على إيقاف لاعب الرستاق من لجنة الانضباط على الرغم من تصريحات بشتاوي بصحة قرار الحكم، قائلا: “الانضباط لا تسمح بالضرب، وحتى إن كان في غير الوجه أو الرأس”، في إشارة إلى تصريحات بشتاوي.

من جانب آخر، أوضح الحكم الدولي السابق خالد المخزومي، في تصريحات إذاعية: “الحالة تستوجب البطاقة الحمراء؛ لأن اللاعب تعمد ضرب لاعب السيب وحاول إيذاءه، ولو كنت مكان الحكم لأشهرت البطاقة الحمراء”.

كوروة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى