محليات

جمعية السياحة الوافدة: نعاني من نقص في الحافلات السياحية

أخبار حياة- حذرت جمعية وكلاء السياحة والسفر الوافدة من تضرر القطاع السياحي خلال الفترة المقبلة التي يبدأ فيها موسم السياحة الأجنبية في الأردن.

وأبدى الناطق الإعلامي باسم الجمعية نبيه ريال، تخوفه من حدوث ازمة تتمثل بعدم توفر حافلات للنقل السياحي تلبي احتياجات الطلب لنقل السياح الأجانب إلى المواقع السياحية في المملكة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأضاف أن موسم السياحة الأجنبية الوافدة يتزامن هذا العام والأعوام المقبلة مع موسم رحلات العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما يشكل تحدياً كبيرا، حيث أن أغلب الحافلات تم حجزها لتغطية الطلب على رحلات العمرة.

الجدير بالذكر أن موسم السياحة الأجنبية الوافدة يبدأ مع بداية شهر آذار ويستمر لنهاية شهر أيار من كل عام، حيث يشهد خلاله زيادة ملحوظة في أعداد السياح الأجانب القادمين لزيارة المملكة وهو ما يعتمد عليه القطاع بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وبين ريال أنه لغاية اليوم ووفق احصائيات الجمعية هناك ما بين 150 – 200 برنامج سياحي خلال شهري آذار ونيسان المقبلين لن يتم تغطيتهم بحافلات النقل السياحي المتخصص، الأمر الذي سيؤثر على أداء القطاع السياحي بشكل عام وسمعة الأردن سياحياً على المستوى الدولي.

وتابع أن السياح الأجانب يفضلون ركوب الحافلات السياحية الحديثة والمتوفر اليوم لتغطية الطلب حافلات نقل بسيطة لا تلبي الطلب سواء من حيث النوع أو الكم، مشيرا إلى أن مكاتب السياحة والسفر تقوم حاليا برفض طلب تنظيم الحجوزات وبرامج الرحلات لشهر آذار ونيسان لأنه لايوجد حجز للحافلات بسبب عدم توفرها.

وطالب ريال المسؤولين عن القطاع السياحي بضرورة إيجاد الحلول وبشكل سريع، كون القطاع يواجه اليوم عودة للنشاط بشكل فاق التوقعات، وسيتم خسارته في حال استمرت هذه الأزمة دون حل وعدم توفر حافلات نقل سياحية حديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى