عربي ودولي

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار في كوريا الجنوبية إلى 32 قتيلا

أخبار حياة- ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية، إلى 32 قتيلًا و10 مفقودين، بالإضافة لإجلاء الآلاف من منازلهم، جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي اجتاحت جميع أنحاء البلاد.

وذكر مركز مكافحة الكوارث والسلامة في كوريا الجنوبية اليوم الأحد، وفقا لوكالة أنباء (يونهاب)، إن 32 شخصا لقوا مصرعهم جراء الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد منذ الأسبوع الماضي، بينما ظل 10 آخرون في عداد المفقودين.

وأوضح المركز أنه تم انتشال سبع جثث من نفق تحت الأرض غمرته المياه في وسط بلدة “أوسونغ”، متوقعا أن يرتفع عدد القتلى مع استمرار عمليات الإنقاذ لأشخاص يُعتقد أنهم محاصرون داخل النفق.

وذكرت السلطات إن 7450 شخصا من 13 مدينة وإقليما اضطروا لإخلاء منازلهم بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، إلى جانب تضرر المئات من المنازل والممتلكات العامة والخاصة بما فيها الطرق والسدود، وتعليق جميع عمليات القطارات، وإلغاء ما مجموعه 12 رحلة جوية اليوم الأحد.

وخلال اليومين المقبلين، من المتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية في البلاد وأقاليم “تشونغ تشيونغ” وجزيرة “جيجو”، هطول أمطار متراكمة تتراوح بين 50- 200 مليمتر، في حين من المتوقع أن تشهد منطقة سيئول الأوسع، هطول أمطار بين 5 -60 مليمترا، وفقا لإدارة الأرصاد الجوية.

وأصدرت السلطات تحذيرات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدة مناطق، كما تم تصعيد مستوى التحذير من الانهيارات الأرضية في جميع أنحاء البلاد، باستثناء جزيرة “جيجو” إلى مستوى “خطير”، وهو أعلى مستوى.ِ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى