محليات

النائب إبداح يحتج وينسحب من جلسة النواب

أخبار حياة – اعلن النائب عطا ابداح اعتراضه على عدم منحه الحق في الحديث رغم تسجيله مقترحان ونقطة نظام لدى الامانة العامة لمجلس النواب، إلا أن رئيس المجلس المحامي عبدالكريم الدغمي لم يعطيه الحق في الحديث وإبداء رأيه .

وقام إبداح بعد اقرار مجلس النواب قانون المجلس الطبي الاردني لسنة 2022 والشروع بمناقشة مشروع قانون حقوق الطفل لسنة 2022، بسحب جميع مقترحاته حول مشروعي القانونين وخرج من الجلسة ، وذلك احتجاجا على إعطاء نواب المجال للحديث والمناقشة وحجبه عن آخرين .

وشهدت الجلسة أيضا احتجاج النائب احمد الخلايلة على نفس الموضوع، وحرمانه من تقديم نقطة نظام او مناقشة مقترحه قبل التصويت على مشروع القانون .

وبدوره رد رئيس المجلس عبدالكريم الدغمي ، أن النظام الداخلي للمجلس واضح وهو الفيصل بينه وبين أي نائب محتج ، حيث لا يسمح بالمناقشة أو اعطاء نقطة نظام في حال إحالة مشروع أي قانون للتصويت بعد إقفال باب النقاش عليه ، علما ان النظام يتيح لرئيس المجلس أن يقفل باب النقاش والتصويت على مشروع أي قانون في حال شعر أنه أشبع نقاشا، فيما لم يستخدم هذا الحق طيلة الدورة النيابية ، وفي حال أن هناك بعض النواب لا يعجبهم النظام الداخلي للمجلس فعليهم طلب التعديل عليه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى