عربي ودولي

بسبب مقابلة تلفزيونية.. ميليشيات عراقية تعتدي على ناشطة (صور)

أخبار حياة – اعتدى مسلحون مجهولون مساء الأحد على الناشطة المدنية أميرة الجابر، بالضرب المبرح، بعد خروجها من مقابلة تلفزيونية في العاصمة بغداد، تحدثت فيها عن دور الميليشيات في العراق.

ونقلت “إرم نيوز” عن مصدر أمني عراقي قوله إن ”أميرة الجابر، الناشطة المدنية والقيادية في حراك نازل آخذ حقي، تعرضت إلى ضرب مبرح من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، بعد انتهاء مقابلة تلفزيونية لها، تحدثت فيها عن دور المليشيات في العراق وتأثيرها على الوضع السياسي والأمني“.

وبين أنه ”بعد الاعتداء على الناشطة أميرة الجابر، تم نقلها إلى مستشفى شيخ زايد في منطقة الكرادة لغرض إسعافها بعد تلقيها ضربات في مناطق خطيرة“.

وأكد أن ”قوات الأمن فتحت تحقيقا في الحادث، وتجري حاليًا متابعة المركبة التي كانت تنقل المسلحين“، مشيرا إلى أنها ”كانت دون لوحات مرورية“.

وقال الناشط المدني العراقي سجاد حسين، إن ”الأعمال التي تقوم بها الميليشيات لن ترهبنا ولن تدفعنا إلى التراجع عن المطالبة بحقوقنا، ولن نتوقف عن كشف جرائم وسرقات هذه الميليشيات، خاصة فيما يتعلق بتورطها بقتل واختطاف واغتيال المتظاهرين والشخصيات الداعمة لهذا الحراك الشعبي“.

وطالب حسين حكومة مصطفى الكاظمي، ”بموقف شجاع وحازم، تجاه عمليات الاغتيال والاعتداء التي يتعرض لها الناشطون والمتظاهرون بين حين وآخر في مختلف المدن العراقية، خاصة أن هناك عدم جدية من قبل الحكومة في التعامل مع هذه الأعمال الإجرامية“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى