محليات

وزير الصحة لحياة اف ام: السلالة الجديدة من كورونا لن تؤثر على نوعية المطاعيم المتوفرة

أخبار حياة – أشار وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، أن الوضع الوبائي داخل المملكة يسير في الاتجاه الإيجابي، وأن قدرة المستشفيات ونسبة الإشغال فيها جيدة جدا، منوها إلى ضرورة التزام المواطنين بالكمامة والتباعد الاجتماعي للاستمرار معا في إنجاح هذه المهمة.

وقال عبيدات لحياة اف ام ضمن نشرة أخبار الساعة العاشرة والتي قدّمتها آيرس جرار، إن الجوانب المتعلقة في ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا ما زالت غير واضحة، حيث تمّ ملاحظة زيادة انتشار الفيروس تزامنا مع اكتشاف هذه السلالة الجديدة.

مضيفاً إلى أن هناك تخوف واضح ومشروع بأن هذه السلالة الجديدة من الممكن أن تكون مرتبطة في زيادة انتشار هذا الفيروس في المملكة المتحدة.

وحول ما إذا كانت السلالة الجديدة من الفيروس تؤثر على لقاح كورونا، بيّن عبيدات أنه نظريا من غير المتوقع أن تؤثر على نوعية المطاعيم المتوفرة في العالم، لذا علينا الانتظار مزيد من الدراسات والتحاليل حول هذا الجانب. 

وأوضح عبيدات بخصوص القادمين من المملكة المتحدة خلال الأسبوع الأخير، أنه تمّت إجراءات احترازية وأخذ معلوماتهم للتواصل معهم، بحيث سيتم متابعتهم من قبل فرق الرصد والتقصي الوبائي، وإجراء الفحوصات اللازمة لهم وتتبع الحالة الوبائية لهم،  وإذا ما ثبت أن هناك حالات إيجابية سيتم أيضا إجراء فحوصات إضافية لهم مستقبلا للتأكد أن هذه الإصابات ناتجة عن الفيروس الجديد. 

وختم عبيدات حديثه فيما يتعلق بالإجراءات القادمة مع بداية العام المقبل، “أن الحكومة وعدت المواطنين في إعادة تقييم الوضع الوبائي في ظل كل المتغيرات الموجودة قبل نهاية الشهر الحالي، وسنعلن أين ستذهب الإجراءات وكيف سنتعامل مع الوضع الوبائي كحكومة مجتمعة”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements